مـش فـاهـم يـدخـل الـجـنـة


مش فاهم ابايا


مش فاهم ابايا


هاهم ينادون علي في الميكروفون كي اذهب الى الحساب , سأقف امام رب العالمين ؟ يا للهول


بعد اختراق 369564236 حجاب وجدت نفسي وجها لوجه امام الله عز وجل ودار بيننا هذا الحوار


الله بجفاء : كيف حالك يا مش فاهم ؟ اشيطانا


مش فاهم بتواضع وذل وانكسار : الحمد لك يارب , بخير وانت كيف حال جلالتك ؟ اanbetenuz8ا


الله بكبرياء فيكتوري : بخير ايضا , شكرا لسؤالك , هل تستطيع ان تنظر الي ؟ اbiggrinpartyha3ا


رفعت رأسي المنكسره كي أنظر ولكن النور الالهي غشى بصري حتى كدت اصبح اعمى : لا يارب لا استطيع اsad 11ا


الله بفخر : نعم , حسنا , أه , لماذا لم تؤمن بالاديان يا عبدي مش فاهم ؟ اrobaticا



مش فاهم وهو يبكي بحرقه ولا يجد شئ يمسح به دموعه لانه عريان لم احتمل سبهم وشتمهم ووصفهم لك بصفات تقشعر لها الابدان اCrying or Very sadا



الله بعزة وكرامة : اذا هنيئا لك بعقلك يا عبدي والآن يمكنك ان تدخل جناتي اBasketballا


مش فاهم وهو يترنح كسكير لا تحمله قدماه : حقا ؟؟؟ اللهم لك الف حمد والف شكر ياااااااااااااااااااااااااارب اsalutanbetenuz8ا


هكذا تراني على باب الجنه اقف في الطابور الطويل منتظر دوري في الدخول ا



رضوان : مش فاهم


...................


رضوان : مش فاهم


..................



رضوان : يا حبيبي يا اللي اسمك مش فاهم


مش فاهم وهو يلهث ككلب صومالي : نعم , ها أنا هنا اbounceا


رضوان : لا لا لا هنا يجب ان تسمع من اول مره , دعك من ايام الدنيا فقد فنيت يا هذا اsad3ا



مش فاهم وهو يكاد يلثم يد رضوان : آسف , استمحيك عذرا , باردون , سوري , سأسمع جيدا المرة القادمة اbaehuq2ا



رضوان وهو يبصق على شماله لسبب ما : يارب اعفيني من الوظيفه السخيفة هذه , ما علينا , جنتك رقم 6 السماء الثانية ارني عرض اكتافك اhmphا



يهرول مش فاهم الى المصعد الالهي كي يهبط الى السماء الثانية , ومن ثم يصل الى جنته , جنة رقم 6 , يدفع الباب ويدخل ليجد 72 حور عين في انتظاره



مش فاهم وهو يفرك عينه حتى كادت عينه اليسرى تخرج في يده : لا اصدق ما اراه , الحمد والشكر لك يارب , اهلا بكم يا حلوين , ما اجملكن وانضركن وانظفكن واكحلكن وابكركن . لابد وان أدخل بكم جميعا اpftroestok6ا

اريد اولا خروف مشوي على الفحم , وكبسه سعودي , و رز يمني على البخار , و عشر علب كانز جنهكولا , وصندوق تفاح امريكاني بنمرته اsmoke5ا
وهنا ظهر ملاك ابيض من مكان ما ليكتب الطلبات ثم اختفى فجأه اthinking 2ا

بعد قليل دخل 12 ولد يرتدون ملابس بيضاء ليضعوا أمامي كل ما طلبت وينصرفون دون انتظار بقشيش اblue_faceا

همممم , سأكل اولا ثم اضطجع على الارائك مع حوريه او اثنين اevil3ا

▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄


اليوم الثاني


اليوم أكلت حمار وحشي مشوي على الفحم , ومكرونة بالصلصه , و سباطة موز , وزجاجة نبيذ تعتيق 70.000 قبل الميلاد .


اضجعت على زرابي مبثوثه انا وخمسه من الحوريات اLaughingا


▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄


اليوم الثالث

نظرت الى ربي سبحانه وتعالى طوال النهار حتى غلبني النعاس فنمت اsleepy1sleepy2sleepy5ا


▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄

اليوم الرابع


لا اجد ما افعله اsmoke3blah5ا


▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄


اليوم الخامس


لقد سئمت هذا المكان , يا الملل اignoreا


▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄




















مش فاهم



....................... .. اsleepy2ا




مش فاهم





اsleepy1ا........................






استيقظ يا بني بقينا العصر اviolent1ا

فتح الهباب.. في لجوء المسلم للشتيمة والسباب


فـتـح الـهـبـاب
في لجوء المسلم للشتيمة والسباب
الجزء الأول

للعلامة الكبير ياسر جورج جزاه زيوس عنا وعنكم كل خير

▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄

بسم اللات الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على نبينا وحبيبنا وقدوتنا "مش فاهم" وعلى آله وصبحه ونسائه وجواريه وسباياه وحبايبه

... أما بعد

لقد ابتلى اللات امتنا الإلحادية العظيمة بالكثير من المصائب والبلاوي في الفترة الأخيرة, حيث سلط اللات شياطين الجن والأنس وسكان المريخ لإقلاق راحتنا وليرى من من عباده سيصبر ويقاوم البلاء, حيث روى حصوة ابن رملة عن "مش فاهم" عليه الصلاة والسلام انه قال : ( يأتي على الناس زمان الصابر على إلحاده كالقابض على خصوتيه ) حديث صحيح

ومن أمثلة هذا البلاء العظيم والإختبار الشديد ما يتلقاه العباد الصالحون يوميا وبشكل دوري من رسائل تهديد ووعيد وسب وشتيمة من أعداء اللات عليهم زمجرة السماء وسخط الرب, حيث ما تركوا من شتيمة إلا شتموها, وما من عبد صالح إلا وسبوه

وسأدرج لكم في الجزء الأول من سلسلة "فتح الهباب.. في لجوء المسلم للشتيمة والسباب" ما تيسر لي واختارته اناملي من ما اتلقاه من رسائل تحمل البصمة الإسلامية المميزة, ألا وهي بصمة الشتيمة والسباب اقتداءً برسولهم الكريم

1

2




3



4



5



6



7



8



9



10


11


12




13




نكتفي بهذا القدر من الرسائل, ونعدكم بالمزيد ان شاء اللات في الجزء الثاني, هذا واوصيكم ونفسي بالإمتناع عن السيكس, واعلم ان اللات قد اعد لك كواعب اتراباً في الجنة كما وعدنا النبي الكريم "مش فاهم" عليه صلوات اللات وسلامه

اختبارات بسيطة لتعرف اذا كان الله موجوداً



لطالماً سب محمد الهة كفار قريش واصفاً اياها بأنها "لا تضر ولا تنفع", سأتكلم اليوم عن مجموعة من الاحتبارات الخفيفة والتي يمكنك اجرائهاً اذا احترت بين وجود اله او عدمه, وما اذا كان نفس الكلام ينطبق على اله محمد, وهل هو أيضاً "لا يضر ولا ينفع" كألهة كفار قريش أم لا..لنلقي نظرة

أولاً : حسب القاعدة الدينية المعروفة "وادعوني استجب لكم" فإن الله يسمعنا ويستجب لدعائنا, دعنا نختبر هذا الأمر

خذ 10 دولارات وضعها تحت وسادتك قبل النوم, تضرع الى الله و توضأ وصلي 20 ركعة وقم الليل الا قليلا وادع الله ان يجعلها 20 دولاراً.. تمتم ببعض التمائم والادعية واتفل على شمالك 3 مرات وقل دعاء ما قبل النوم وصلي على محمد 70 مرة وغط في نوم عميق

بعد ان تقوم من النوم, اذا وجدتها 20 دولارا فهذا يعني ان الله موجود, اخبرني بنتيجة الاختبار لكي انطق الشهادة واكبر الله معك


ثانيا : اذهب الى أقرب مستشفى واتجه الى قسم العناية المركزة, اخرج من هناك احد المرضى ممن هم في حال خطرة جداً, وطمأن الأطباء, فالمريض سيكون في رعاية الله, اذهب به الى أقرب مسجد واقرأ عليه القرآن والرقية الشرعية ورش عليه قليلاً من ماء زمزم المبارك وتضرع الى الله وادعه ان يشفي ذلك المريض بدون اي تدخل بشري, اذهب الى بيتك ودعه في المسجد كما هو, فالتأتي صباحاً.. تحسنت حالته واصبح معافاً ؟ اذا فالله موجود وقد استجاب لدعائك.. اخبرني لكي اشهر اسلامي


ثالثاً : اقطع صفحة من صفحات القرآن, وجهز لنفسك شطيرة هامبورجر واكثر من الكاتشاب والمايونيز, ولف الهامبورجر بالورقة التي قطعتها من القرآن الى أن تتسخ تماماً.. كل الهامبورجر بالصحة والعافية, ولف الورقة والقها في اقرب صندوق قمامه, اذهب الى شباك غرفتك والقي نظرة على السماء.. هل احمرت واهتزت وبدأت تمطر خسفاً وحجارة من سجيل ؟ اذاًَ فالله موجود فعلاً ونحن مخطئون


رابعاً : اجمع اصدقائك ومعارفك واقربائك وزملائك وعشيرتك وقبيلتك وادع الله ان يدب الرعب في قلب ياسر جورج وان يجعل تدبيره تدميره ويجعل كيده في نحره وان يخسف بي عنان الأرض والسماء ويجعلني عبرة لمن يعتبر, انتظر بضعة أيام.. لم تسمع اي خبر عني وتوقفت كتاباتي ؟ اذا فالله موجود وقد انتقم مني شر انتقام

خامساً : بما أن الله يحي الموتى ويجيب الضر اذا دعاه, أدع الله أن يحيي جدك السابع عشر ويرجعه للحياة, انتظر قليلاً.. رن جرس بابك وجاء جدك السابع عشر ؟ اذاً فالله موجود وهو فعلاً يحيي الموتى

سادساً : اذهب الى غزة واتجه شخصياً الى خنادق حماس, تحدث مع جميع المقاتلين هناك وأسألهم هل كان هناك ملائكة يحاربون معهم ويقاتلون اليهود اعداء الله واحفاد القردة والخنازير.. اذا اعترفوا بأن جيشاً من الملائكة حارب بجانبهم فهذا يعني ان الله فعلا موجود وانه اثبت كلامه حين قال يا ايها الذين امنو ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم


بهذه الاختبارات البسيطة يستطيع أي مسلم ان يفحم الملحدين ويريهم عجائب قدرة الله, لتكون بدلاً من النقاشات التي لا طائل لها والمحاولات المديدة والعديدة لهداية الكفار, لكن اذا فشلت في جميع الاختبارات فهذا يعني واحدة من تلك الأشياء

أولاً : الله موجود, ولكنه لا يهتم ولا يلقي بالاً لعباده

ثانياً : الله موجود ويهتم بعباده ويجيب الدعاء, لكن ماطلبته يفوق قدرته

ثالثاً : الله ليس موجودا وانما هو ليس أكثر من خرافة تعلقت بها

أرجو ان اكون قد اوصلت رسالتي بوضوح.. مع العلم ان لا احاول الاستفزاز او اثارة الغضب (المثار أساساً) ولكني احاول ان اثبت ببساطة ان الله ليس ولم ولن يكون موجوداً.. القي الأسطاير وراء ظهرك وفق من تلك الغيبوبة لكي تشعر بلذة الحياة الوحيدة التي ستحصل عليها

تحياتي

ياسر

المسلمين وعقدة النصر الزائف


لا يخفى على اي متابع لشئون المسلمين هذه العقدة البينة الواضحة المتأصله في عقول المسلمين, عقدة النصر الزائف التي جعلت من بلاد الإسلام اضحوكة ومثل يضرب به في خفة العقول والإنجرار وراء حقائق زائفة لتحقيق راحة نفسية وهمية

بصراحة بدأت اشك انها احدى اركان الإسلام الخمس, او ربما جزءاً من الشهادة الإسلامية المعروفة, حيث انك من المستحيل ان تجد مسلماً يعترف بالهزيمة.. وكيف يعترف بها والله قد وعد بنصره واظهاره على اعدائه ؟

وبمجرد الإطلاع على ردود الزملاء المسلمين في المدونة او في اي نقاش ستجد ان تلك العقدة تبدأ في النشاط بمجرد الدخول في نقاش حاد مع اصحاب الديانات والمذاهب الأخرى, وبالأخص النقاشات مع الملحدين

وأعتقد بالنظر الى حروبنا مع اسرائيل وبالمقارنة بين جميع الحروب ستجد حقيقة واحدة نحب ان ندعيها دائما : نحن انتصرنا.. لايهم عدد القتلى, لا يهم حجم الدمار, لا يهم اثار الحرب, المهم اننا انتصرنا.. لأن رب الرمال وعدنا بذلك

على سبيل المثال ماحدث في لبنان في صيف 2006 وما حدث في غزة قبل فترة وجيزة, كان عدد القتلى الفلسطينيين قد تجاوز الـ1400 قتيل, بينما عدد القتلى الإسرائيليين 13 قتيلاً, واذا بالصحف تهلل وتكبر بنصر ساحق على احفاد القردة والخنازير.. بالطبع لا تنظر الى نتائج الحرب.. انظر الى ذلك الجزء الصغير الذي يقول : نحن المنتصرين

اعادت حرب غزة الى الأذهان ذكرى غزوة مؤته التي حارب فيها المسلمون الروم, والتي لم يتفاخر بها المسلمون كثيراً نظراً للدرس الصعب الذي تلقاه محمد وأتباعه من الروم, مختصر القصة ان محمد ارسل رسولاً الى ملك بصرى يطلب منه ان يسلم, ولكن كان الملك من النوعية التي لم يتوقعها محمد.. فقتل ملك بصرى ذلك الرسول الذي ارسله محمد شر قتله, فأصر نبينا الحكيم ان يقيم حرب غير متكافئة نهائياً بين المسلمين وبين الروم, وبالطبع لم يذهب في قيادة ذلك الجيش الضئيل نظراً لخطورة الموقف.. ذهب المسلمون الى منطقة مؤتة لتدور حرب على مدى عدة ايام والتي كانت بمثابة كارثة عسكرية وسياسية من العيار الثقيل على محمد, بل وربما كانت سبباً في اكتشافه زيف ادعاءه

خسر المسلمون ما خسروا من خيره رجالهم في تلك الحرب.. ولم يجدوا اي اثراً لرب الرمال الذي تناسى وعده بالنصر ذلك اليوم, واذا بقوات الروم البالغة 200.000 تهم في سحق اتباع محمد البالغ عددهم 3.000 مسكين, وكما يقولونها بالعامية المصرية "عرفوهم ان الله حق ☺".. ولكن لا تنسى.. المسلمون هم المنتصرون مهما حدث.. اتذكر ؟

هذه هي عقلية المسلم يا اعزائي, العقلية الموهومة بالنصر مهما كانت النتائج او العواقب.. وان خسرت حرباً ما (وحاشا لله) فبالتأكيد هو عقاب من رب الرمال الذي اختار ان لا تنتصر انت بدون سبب واضح, هل ستعترض على حكمة الله ايها الفاسق ؟

وللأسف هذا ما يحدث تماماً في ارجاء عالم الانترنت, يعتبر رؤية مسلم يعترف بهزيمته في نقاش من رابع المستحيلات, بل ويصل الأمر الى ادعاء النصر المبين المرسل مباشرة من رب الرمال, واذا قام مسلم بريء بالدخول في نقاش وترك ما طابت له نفسه بتركه من السباب والشتائم واهمل الرد على النقطة الرئيسية, سيأتي مسلم اخر مهللاً وفرحا بالنصر "لقد افحمت ذلك الملحد الفاسق واخرسته باركك رب الرمال ونبيه صلعم" .. ويدع المتابعين المحترمين في حيرة من أمرهم.. هل تحدى ذلك الملحد ان يرد عليه احد بالسباب مثلاً ؟ هل الطريقة الوحيدة لإثبات وجود رب الرمال هي السب والشتيمة ؟

على كل حال أعلم يقيناً أن هناك مناقشين محترمين كثر, ولكن اذا قارنتهم بعدد المسلمين الواقعين تحت وهم "نحن المنتصرون دائماً" فلا مجال للمقارنة.. نصيحيتي لزملائي المحترمين هي انتقاء الفاظهم ومحاولة اخفاء تلك العقدة كيلا تستمر المهازل اكثر من ذلك.. انه دينكم.. وهو على المحك, فهو يا اما صحيح و اما خاطئ, وان كان خاطئاً فهذا ليس ذنبك, وان كان صحيحاً فأثبت ذلك بالعقل والاحترام وليس بالتهجم والشخصنة.. لذلك لقد اتبعت نهج صريح من الآن وصاعداً, وهو قبل ان ادخل في نقاش مع مسلم, سأسأله سؤال بسيط, والإجابة تكون بـنعم.. أم لا.. وهو كالتالي

لنفترض اننا تناقشنا حول طبيعة دينك، واستطعت ان ابرهن لك بما لا يدع مجالا للشك بأن دينك مبني على أساس غير صحيح وأنه لم يتنزل من عند الله وانما جاء بطريق أخر. إن افترضنا جدلا أنني استطعت أن ابرهن لك على ذلك (وأنا لا أزعم أنني سأفعلها)، هل لديك استعداد لترك دينك؟

إذا كانت الإجابة بلا.. فاعتقد ان النقاش لا طائل منه, وهو لا يبحث عن الحق بل لا يريد أكثر من السفسطة والجدال الفارغ

لذلك أدعوا جميع الزملاء المسلمين المحترمين الى نقاش هادئ وصريح وخالي من السب والشتيمة, فكما ذكرت سابقاً نحن نتفق على هدف واحد.. وهو الوصول الى الحقيقة التي لا يملكها اياً منا.. تلك الحقيقة التي لن نكتشفها اذا اصرينا اننا ولدنا بها ونملكها مسبقاً بالفطرة.. لأن الشيء الوحيد الذي ولدنا به هو الجهل, وبالقراءة والإستكشاف سنصل الى ما ترضاه عقولنا حتى اذا كان ذلك مخالفاً لما تربينا عليه من نعومة اظفارنا

تحياتي

ياسر


التفاسير المحمدية للظواهر الطبيعية - الجزء الثاني


نستكمل معكم أعزائي الكفار السلسلة المباركة " التفاسير المحمدية للظواهر الطبيعية " في جزءها الثاني, اذا أردت الإطلاع على الجزء الأول.. تفضل : التفاسير المحمدية للظواهر الطبيعية


خامساً : شرح محمد لأمعاء الإنسان

يأكل المسلم في معى واحد ، والكافر يأكل في سبعة أمعاء


الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 5397
خلاصة الدرجة: [صحيح] ؟

شرح مبسط : الكافر يختلف عن المسلم في عدد أعضائه, فالمسلم لديه معي واحد والكافر لديه سبعة أمعاء

الشرح الصحيح

الأمعاء إحدى الأقسام الرئيسية للجهاز الهضمي وطولها لا يتعدى الـ7 أمتار لدى الذكر البالغ ولا يختلف عدد الأمعاء من شخص لأخر

▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄
▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄

سادساً : تفسير محمد لبكاء الأطفال عند الولادة

ما من بني آدم مولود إلا يمسه الشيطان حين يولد ، فيستهل صارخا من مس الشيطان ، غير مريم و ابنها

الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 5700
خلاصة الدرجة:
[صحيح] ؟

شرح مبسط : عندما يولد المولود يصيبه مس من الشيطان ويهم بسببه في البكاء والصراخ

التفسير العلمي الصحيح للظاهرة

يبكي الأطفال عند الخروج من رحم الأم لسببين, أولاً بسبب الانتقال من الظلمة الى النور فجأة (وذلك يفسر اغماض الطفل لعينيه بشده) وثانياً لأن الطفل يتنفس لأول مرة مما يسبب له بعض الألم

▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄
▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄

سابعاً : تفسير محمد لصياح الديك ونهيق الحمار

إذا سمعتم صياح الديكة فاسألوا الله من فضله ، فإنها رأت ملكا ، وإذا سمعتم نهيق الحمار فتعوذوا بالله من الشيطان ، فإنه رأى شيطانا


الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 3303
خلاصة الدرجة: [صحيح] ؟

شرح مبسط : يصيح الديك في الصباح لأنه يرى ملكاً, وينهق الحمار لانه يرى شيطاناً

التفسير العلمي الصحيح

علمياً يصيح الديك لعدة أسباب, فأحيانا يصيح كوسيلة لإعادة التواصل مع الطيور الاخرى بعد انقضاء ساعات الليل, واحيانا كوسيلة لإنذار الطيور الأخرى من دخول متطفلين او غرباء الى الحظيرة أو نداء للطيور في حال وجد مصدر للطعام, بالنسبة لنهيق الحمير فهي تصدر ذلك الصوت اذا كانت وحيدة نظراً لأن الحمير من الحيوانات الإجتماعية

▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄
▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄

ثامناً : تفسير محمد لأسباب الأكل باليد اليسرى

أن رجلا أكل عند رسول الله صلى الله عليه وسلم بشماله . فقال ( كل بيمينك ) قال : لا أستطيع . قال ( لا استطعت ) ما منعه إلا الكبر . قال : فما رفعها إلى فيه

الراوي: سلمة بن الأكوع المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2021
خلاصة الدرجة: [صحيح] ؟

شرح مبسط : أن من يأكل بشماله يفعل ذلك بسبب تكبره على الجالس أمامه

التفسير العلمي الصحيح

العسر واستخدام اليد اليسرى يحدث في حال تعرض المولود لنسبة زائدة من هرمون التستاسترون قبل الولادة, مما يؤدي إلى النمو الزائد لنصف الكرة الدماغية اليسرى في رأس الإنسان والذي بدوره يؤدي الى لجوء الانسان ليده اليسرى في استخداماته اليومية بدلاً من اليد اليمنى

▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄
▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄

تحياتي الإلحادية الخالصة

ياسر

لماذا محمد هو آخر الرسل للانس و الجن؟


من اغرب الامور التي ينسبها الدينيون لله الخالق هي العدل و الحكمة
فهم في كل موقع يقولون بأن الله عادل حكيم
لكن دعنا نبحث في امر يتفاخرون به ايضا و هو ان محمدا هو آخر رسول ارسله الله للانس و الجن معا
و ان الاسلام هو اخر الرسالات السماوية التي يراها الله ملائمة لكل البشر و الجن لكل الازمنة القادمة و لكل البيئات الاجتماعية و المستويات الثقافية و لكل المشاكل التي ستواجه البشر و الجن حتى قيام الساعة
و سافترض فرضا لا اقبله هو ان الاسلام فعلا هو آخر و بالتالي ارقي ما يستطيع الاله العادل الحكيم تقديمه لاسعاد البشر


وبما انه لن يستطيع تقديم افضل من هذا فلا حاجة لتغيير الرسالة التي وهي الاسلام
السؤال البسيط الذي يفرض نفسه الان لماذا محمد هو آخر الرسل ؟


فأي انسان يمتلك ذرة من التفكير لا يرى ما يمنع من بعث رسل او انبياء
لتوضيح نفس الرسالة الاسلام في كل زمان ومكان
ما هو المانع المقنع الذي يراه العادل الحكيم في ارسال شخصية توضح الاعجاز القرآني و ما استغلق علينا فهمه من القرآن بدلا من
يتنازع البشر في فهم الايات و يرمي كل طرف الاخر بان القرآن لا يعلم تأويله الا الله و ان تفسير المفسرين قد يخطئ و يصيب لانهم بشر غير معصوم؟

طبعا وجد محمد تبريرا منطقيا جدا لاهل زمانه في كونه اخر الرسل لانه في لآخر الزمان و بالتالي لا يوجد داع لوجود رسول آخر لأن الزمان حتى قيام الساعة قد اقترب و لا يتسع لمن يليه


حدثنا سويد بن سعيد وأحمد بن ثابت الجحدري قالا حدثنا عبد الوهاب الثقفي عن جعفر بن محمد عن أبيه عن جابر بن عبد الله قال كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا خطب احمرت عيناه وعلا صوته واشتد غضبه كأنه منذر جيش يقول صبحكم مساكم ويقولبعثت أنا والساعة كهاتين ويقرن بين إصبعيه السبابة والوسطى
ويقول أما بعد فإن خير الأمور كتاب الله وخير الهدي هدي محمد وشر الأمور محدثاتها وكل بدعة ضلالة وكان يقول من ترك مالا فلأهله ومن ترك دينا أو ضياعا فعلي وإلي * ( صحيح ) _ الارواء 608 وأخرجه مسلم ( 7 ) باب اجتناب البدع والجدل
لمزيد من الادلة

طبعا سيبرر البعض هذا بأن العمر الكوني بالمليارات
او ان عمر البشرية بالملايين و بالتالي الف سنة او الفين ليست بشئ
لكنهم لن يستطيعوا مثلا تبرير وجود تلك الاعداد الهائلة من الرسل في فترات اقل كثيرا بل ان في بعض الفترات كان الانبياء موجودون في نفس الوقت
كلوط و ابراهيم أو عيسى و يحيى أو يعقوب و اسحق و يوسف
أوموسي و شعيب
فبالتأكيد الذي يرسل الرسل في هذه الفترات المتقاربة
لن يدع البشرية كل هذه المدة بدون رسل
لأن هذا يتنافى مع العدل و الحكمة التي يتفاخر بهما اتباعه

محمدبشر مثلنا يوحى اليه ما المانع ان يوحى لغيره لاكمال نفس الرسالة؟
ماهي الاشياء التي ميزت محمد بحيث لا يمكن تكرارها لكي يكون خاتما للرسل للانس و الجن ؟

ايهما اقرب للعدل و الحكمة
ارسال رسول مؤيد لنفس الرسالة
ام ترك البشر يتخبطون لمعرفة الحقيقة؟
ايهما اقرب للعدل و الحكمة
ان العادل الحكيم لم يرسل احدا في اي زمان او مكان
ووضع في كل انسان او حيوان او انس او جن بالتساوي غريزة
وعقلا يوجهها نحو الافضل لا تحتاج لا لغة و لا معجزة

ام انه ارسل رسلا في ازمنة سابقة و اختص لغات بعينها لنقل ما يريد للبشر ثم قرر التوقف فجأة زمانا و مكانا عن تكرار نفس الشئ الذي ارتضاه لبعض خلقه ومنعه من الآخر


المنطق القرآني يناقض نفسه



وقالوا لولا يأتينا بآية من ربه أو لم تأتهم بينة ما في الصحف الأولى{ 133 }ولو أنا أهلكناهم بعذاب من قبله لقالوا ربنا لولا أرسلت إلينا رسولا فنتبع آياتك من قبل أن نذل ونخزى { 134 }

{ولو أنا أهلكناهم بعذاب من قبله } قبل محمد الرسول {لقالوا }
يوم القيامة {ربنا لولا } هلا {أرسلت إلينا رسولا فنتبع
آياتك } المرسل بها {من قبل أن نذل } في القيامة
{ونخزى } في جهنم

(ولو أنا أهلكناهم بعذاب من قبله) أي: من قبل بعثة محمد
صلى الله عليه وسلم (لقالوا) يوم القيامة (ربنا لولا أرسلت إلينا
رسولا) أي: هلا كنت أرسلت إلينا رسولا في الدنيا (فنتبع آياتك)
التي يأتي بها الرسول (من قبل أن نذل) بالعذاب في الدنيا
(ونخزى) بدخول النار.


الايات هنا واضحة و قد ارفقت التفسير من واقع الكتب حتى لا اتهم باننا لانفهم معنى الايات

من حقنا ان نتساءل نفس التساؤل و نعترض نفس الاعتراض
الذي وافق عليه القرآن
لقد اعتبر القرآن ارسال الرسول هو الحجة الوحيدة المقبولة حتي اذا توافرت الادلة و من رسل سابقين و البينات
لكن اعطى القرآن العذر ووضحه وبين ما هو دور الرسول
هو اقامة الحجة
ولم يقبل البينة او اثار المعجزة علي السابقين كحجة
نحن الان في نفس الموقف لا يوجد رسول و مطالبين بالايمان بمعجزة ظهرت لغيرنا و ان القرآن أعجز فصحاء العرب ان يأتوا بمثله
فهل اذا طالبت الله بتطبيق هذه الاية و عدم الاكتفاء ببينة ما في الصحف الاولى أكون متجنيا ؟
انا في انتظار الرسول كي لا أضل وأخزى