تـسـاؤلات خـفـيـفـة



اتفقنا في مواضيع سابقة على حقيقة ثابته, وهي انه من المفترض أن تكون واثقاً بنسبة 100% من دينك وأن تكون لديك القدرة على الإجابة على جميع الأسئلة والرد على جميع الشبهات لكي تمنح بجدارة لقب "مسلم", لدي عدة أسئلة للزملاء المسلمين بخصوص عدة قضايا, ولديك الحرية أن تسأل الشيوخ وعلماء المسلمين عن اجاباتها, أو يمكنك الإستعانة بمن هو أعلم منهم


السؤال الأول : صفية اليهودية إحدى زوجات محمد وكانت فائقة الجمال, هل تعلم ماذا فعل محمد لكي يتزوج صفية ؟ وهل تعلم ما فعله محمد بزوج صفية السابق كنانة بن الربيع ؟ وهل تعلم الجريمة التي ارتكبها كنانة ابن الربيع لتجعل محمد يفعل ما فعله ؟

▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄


السؤال الثاني :
هناك شائعات تقول أن محمد كان ينسخ قصص من الإنجيل ليكتبها في القرآن بمساعدة ورقة ابن نوفل (الذي كان عالماً بالإنجيل) وبالطبع ستقول كلا وحاشا وتعالى.. لكن لماذا توقف الوحي فترة عند وفاة ابن نوفل يا ترى ؟ هل كان الله حزيناً على وفاة ورقة ابن نوفل فقرر ان يوقف الوحي مثلاً ؟

▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄


السؤال الثالث : هناك ملايين المليارات من البشر ممن عاشوا طوال السنوات الماضية, وبحسب القرآن والسنة فإن الله سيحاسبهم كل على حدا, هل من المنطقي أن يحاسبنا الله فرداً فرداً يوم القيامة ؟

▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄


السؤال الرابع : اذا خيرتك بين خيارين, اذا اخترت الأول فلك 100 دولار, واذا اخترت الثاني فسأقطع عنقك.. هل أعطيتك في هذه الحالة حرية الاختيار ؟ هل يمكن أن تجتمع الحرية والتهديد معاً ؟

▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄


السؤال الخامس :هل لدى الله لغة معينة ؟ أم انه يتكلم العربية ؟ وماذا كان يتكلم قبل ظهور اللغة العربية ؟ ولماذا اختار العربية على باقي اللغات لتكون لغة أهل الجنة ولغة الحساب ؟

▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄


السؤال السادس : ماذا سيفعل الله بعد انتهاء الحساب ودخول المؤمنين للجنة ودخول الكفار للنار ؟ سيخلق بشر آخرون ؟ أم سيستمتع بمشاهدة المؤمنين في الجنة والكفار في النار يا ترى ؟

▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄

السؤال السابع : قرر الله فجأة أن يخلق الجن وبعدهم البشر, ماذا كان هناك قبل خلق الجن والبشر يا ترى ؟ ماذا كان يفعل الله ؟

▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄


السؤال الثامن : هل تعلم من هم ملكات اليمين والسبايا ؟ وهل تعلم أن الإسلام هو الديانة الوحيدة التي أحلت سبي النساء في الحروب ؟ هل تستطيع كتابة رد بسيط تشرح فيه مسألة ملكات اليمين والسبايا والأسباب والفوائد لتحليل الله لنبيه سبي النساء ؟

▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄


السؤال التاسع : هل تعلم أن محمد كان قاطع طريق ؟ هل تعلم أنه أعتدى على إحدى القوافل وسرقها ؟ هل لديك تفسير مقنع لأسباب هذه الحادثة ؟ لماذا لم يطلب محمد من ربه أن ينزل له المال والطعام بدلاً من اللجوء الى السرقة وقطع الطريق ؟

▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄


السؤال العاشر : هل تعلم أن محمد اعتاد أن يمص لسان وشفة الحسن عندما كان طفلاً ؟ هل تعلم ان ابو الحسن عندما رأى ذلك الموقف فرح وانشرح صدره وقال : "لا تدخل النار شفة مصها رسول الله" ؟ مالفائدة والسبب المنطقي الذي يجعل رجل بالغ كبير في السن يمص لسان وشفاه طفل صغير ؟

▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄


السؤال الحادي عشر : هل تعلم ماذا فعل محمد ليهود بني قريظة لمعاقبتهم ؟ وهل توافق على مسألة القتل الجماعي ؟ وهل تعلم ماذا فعل المسلمون بالنساء والأطفال اليهود ؟ هل لديك فكرة عن مصير أموالهم ؟ هل تستطيع ان تكتب عن تلك القصة بإختصار ؟

▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄

السؤال الثاني عشر : لطالما تحدث محمد عن ثواب الرجال في الجنة, وكيف أن الحوريات فائقات الجمال سيكافئونه على التضحية في الدنيا, ماذا عن النساء المؤمنات ؟ هل لهن حور عين ذكور مثلاً ؟ هل تحدث محمد في أي موضع من القرآن اوالحديث عن مكافئة نساء الجنة بالرجال فائقي الوسامة ؟ هل اعتبر أن المرأة كائن مخلوق للإستمتاع به فقط ؟ هل سمح لهن بممارسة الجنس مع الرجال شديدي الوسامة أم اعتبر ان ذلك نوع من أنواع الدعارة ولا يقبلها الا ديوث ؟

▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄


السؤال الثالث عشر : شخص لا يؤمن بالله عاش حياته وكرسها لخدمة الانسانية ومساعدة الضعفاء والإنفاق عليهم, وشخص آخر مؤمن بالله يصلي فروضه الخمسة في المسجد وبعدها يذهب ليسرق الفقراء ويقتل الأبرياء ويحارب الضعفاء ويضر بلده وأمته, أياً منهم يستحق أن بخلد في الجنة وأياً منهم يستحق أن يخلد في النار ؟

▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄


السؤال الرابع عشر : كان هناك قائد عسكري صيني اسمه "من شان شو", حوصر هذا القائد مع جنوده في احدى المدن التي احتلها, علم هذا القائد من الاستخبارات العسكرية لديه ان بعض سكان المدينة يقابلون قادة الجيش الآخر للقيام بثوره ضده, لم تحدث معركة بين الجيشين وانسحب الجيش الاخر وانتهى الحصار بعد ثلاثة أيام, نظراً لخيانة سكان المدينة للقائد فقد حكم على جميع سكان المدينة من الذكور فوق سن الـ14 بالإعدام, وعلى النساء والأطفال بالسجن المؤبد مع الأعمال الشاقة, وجمع أموال السكان ووزعها على نفسه هو وجنوده

السؤال هنا : كيف تصف القائد "من شان شو" ؟

أ - قائد محنك ورحيم وعادل وعاقبهم العقاب السليم لأن الخيانة أمر عظيم

ب- قائد دموي وعنيف ومجرم حرب ولا يستحق أن يطلق عليه لقب قائد الرحمة

▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄▄
▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀

اذا كانت لديك الأجوبة على هذه الأسئلة فسيسعدني سماعها, ويمكنك الإستعانة بالعلماء ومشايخ الإسلام, ويفضل عرض الأسئلة على المنتديات الإسلامية لكي تسمع أكبر كم من الردود


تحياتي

ياسر